للتواصل معنا
01018460099 114
idtitlesourceinterviewerdatesectionsummaryphotovideo
34حوار السيد المهندس/محافظ بنى سويف «بوابه العاصمة»بوابه العاصمةمحمود دقلية3/7/2016ديوان محافظة بنى سويف<div class=ExternalClass1CFEEC8632694AA2B38ED72EAEF4C564> <div> <p style="line-height:150%;margin:0cm 0cm 0pt" dir=rtl class=MsoNormal><span style="line-height:150%;font-family:'Tahoma','sans-serif';font-size:10pt" lang=AR-SA>كشف المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف، عن الانتهاء من العديد من المشروعات السكنية ، مشيرًا إلى أن مديرية الإسكان والمرافق بالمحافظة، نجحت في تنفيذ خطة وزارة الإسكان في زمن قياسي، والمكلفة فيها بتنفيذ 97 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي على مستوى المحافظة، بتكلفة 350 مليون جنيه</span><span dir=ltr></span><span dir=ltr></span><span style="line-height:150%;font-family:'Tahoma','sans-serif';font-size:10pt" dir=ltr><span dir=ltr></span><span dir=ltr></span>.</span></p><span style="line-height:115%;font-family:'Tahoma','sans-serif';font-size:10pt" dir=rtl lang=AR-SA>وأضاف حبيب أنه هناك خطة للتصدي لمشكلة حوادث القطارات، تقضي بإنشاء كوبري على مزلقان السكة الحديد، لتسهيل مرور المواطنين والسيارات وغيره، للحد من مشكلة حوادث القطارات على المزلقان، وإلى نص الحوار</span><span dir=ltr></span><span dir=ltr></span><span style="line-height:115%;font-family:'Tahoma','sans-serif';font-size:10pt"><span dir=ltr></span><span dir=ltr></span>..<br><br></span></div></div>http://www.benisuef.gov.eg/NewPortal/ThisMonth/more_images/5879/-%20(1).jpg
iddialogue_idorderquestionanswer
5433411ـ ما هي التكليفات التي حدها لك الرئيس عبدالفتاح السيسي ؟الرئيس السيسي اجتمع بكل المحافظين الجدد عقب أداء اليمين الدستوري، وكلفنا بالكثير من الأمور، كمحاربة الفساد والتصدي للخارجين على القانون، وإنهاء المشروعات المتوقفة، وبالفعل عاهدت الله وأديت اليمين الدستورية بأن أعمل دائماً على الاهتمام بالمواطنين وحل مشاكلهم اليومية والتصدي للاعتداء على الأراضي الزراعية والعشوائيات، وغيرها من السلبيات، ومراعاة ضميري في كل عمل أو قرار اتخذه.
5443422ـ ماذا عن خطتك لتحسين مستوى معيشة أهالي بني سويف؟أعمل على إنشاء جميع المشروعات الخدمية للمواطنين، من صحة وتعليم وإسكان وصرف وكهرباء، بالإضافة إلى زيادة فرص العمل.
5453433ـ ومشروعات الوحدات السكنية الجديدة ؟يوجد الكثير من المشروعات السكنية التي تم تنفيذها مؤخرًا، ونجحت مديرية الإسكان والمرافق بالمحافظة في تنفيذ خطة وزارة الإسكان في زمن قياسي، والمكلفة فيها بتنفيذ 97 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي على مستوى المحافظة، بتكلفة 350 مليون جنيه، خصص منها لمركز ومدينة بني سويف 2136 وحدة سكنية، ولمركز الفشن 768 وحدة، بينما خصص للواسطى 96 وحدة. وجاءت نسبة التنفيذ للمشروع 100%، وجار الآن إدخال أعمال المرافق وتنسيق مواقع الوحدات، عن طريق وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي ووزارة الإسكان. ومساحة تلك الوحدات 90 مترًا بتشطيب متكامل، وستعلن الوزارة عن كامل تفاصيل وشروط الحجز بالجرائد القومية لراغبي الحصول عليها، وستتم عمليات التسليم في العيد القومي للمحافظة، ويوجد حالياً 3 مشروعات أخرى سيتم افتتاحها في القريب العاجل، بعد الانتهاء من المرافق.
5463444ـ ما هو موقفك من الملف الأمني؟الأمن عنصر أساسي للمواطنين، ولابد من توفيره بشكل دائم، لأن الأمن هو أساس أي نمو، وأساس الاقتصاد، وأساس الاستقرار، وأنا بشكل دائم أحرص على توفير الأمن، عن طريق التنسيق مع اللواء محمود العشيري، مدير أمن بنى سويف.
5473455ـ كيف ستعالج مشكلة العشوائيات؟محافظة بني سويف، مثلها مثل أي محافظة يوجد بها عشوائيات، لكن سيتم السيطرة عليها بتطبيق القانون والرقابة، ويتم حل بعض العشوائيات عن طريق إيجاد أماكن بديلة لها بترخيص أو تخطيط، ونحاول جاهدين أن نضع لها الحلول المناسبة، وعرضها على المتطورين والمهندسين العقارين لعلاجها في أقرب وقت.
5483466ـ كيف يتم الحد من مشكلة البطالة؟عن طريق الاستثمار وإيجاد فرص العمل، وحل مشاكل جميع أصحاب المصانع والشركات، وتدعيم المشروعات. وبفضل الله نجحنا في افتتاح بعض المصانع وتطويرها، وسيتم استكمال افتتاح المصانع الباقية، لتوفير الخدمات والبنية الأساسية، خاصة في المناطق الصناعية. كما يوجد الكثير من المشروعات لمواجهة البطالة، مثل توفير قروض إضافية ميسرة وبسيطة للشباب، لافتتاح مشاريع خاصة بهم، وأرجوا أن يشهد إقبالاً كبيراً من الشباب على المشروعات الإنتاجية.
5493477ـ كيف جاء قرار ترميم وصيانة 42 مدرسة بتكلفة 2مليون جنيه؟هذا القرار صدر من وزارة التربية والتعليم، وتمت الموافقة عليه لتطوير المدارس في أكثر من مركز بمحافظة بنى سويف، بعد أن ثبت أن هذه المدارس متهالكة. وحفاظًا على سلامة الطلاب، تمت الموافقة فورًا بالترميم والتطوير.
5503488ـ كيف تتواصل مع المواطنين؟خصصنا رقم 144لتيسير التواصل معهم لحل مشاكلهم، ويتم أيضًا تلقى الشكاوى والمطالب عن طريق وسائل الاتصال والتواصل بالبوابة الإلكترونية للمحافظة ومواقع التواصل الاجتماعي، كما نتلقى شكاوى عن طريق أعضاء مجلس النواب لحل المشاكل الخاصة بالمواطنين.
551349 9ـ لماذا لم تخصص يومًا أسبوعيًا للقاء المواطنين؟من الممكن أن يتم تخصيص يوم للقائهم، لكن الأفضل هو الذهاب إليهم في القرى والمراكز والمدن، وأحرص دائمًا على عمل زيارات ميدانية، لأن المقابلة أفضل من تحديد يوم لملاقاة المواطنين، ومعاينة المشكلة على الطبيعة مع المواطنين هو الأفضل من وجهة نظري، لأنه ليس باستطاعة الجميع المجيء للمحافظة.
5523410 10ـ ما موقفك من التنمية الزراعية؟يوجد لقاءات وجلسات مع الوزارات وجميع المستثمرين، وسيتم عمل لقاء مع المستثمرين في المجال الزراعي، لمناقشة الخدمات التي من الممكن تقديمها لرفع إنتاجية المحاصيل الزراعية.
5533411 11ـ وموقفك من الإعلام؟الإعلام له دور كبير جداً في إلقاء الضوء على السلبيات، وهو الذي ينقل جميع مشاكل المواطنين عن طريق متابعتها وتغطيتها وعمل تحقيقات عنها، فالصحافة والإعلام رسالة، هدفها وصول أراء ومشاكل وقضايا وهموم المواطنين للمسئولين.
554341212ـ ما خطتك لتوفير مياه الشرب للأماكن المحرومة؟وافقت في استجابة سريعة لأهالي الجزيرة المحرومين من مياه الشرب، على اعتماد 56 ألف جنيه لتركيب خط مياه لهم، بعد معاينة معاناة الأهالي على الطبيعة من نقص المياه وتلوثها، فاستجبت لهم على الفور، ولن أتأخر عن حل أي مشكلة تمثل ضرر على صحة المواطنين.
555341313ـ وماذا عن الأماكن الأخرى؟يوجد شبكات ليست في الاعتماد في شركه مياه الشرب والصرف الصحي، لكن يتم تنفيذها لخدمة المواطنين، فالأهم هو تلافي أي مشكلة أو سلبيات، وهدفي هو خدمة المواطن السويفي.
556341414ـ كيف تواجه حالات التعدي على أراضي الدولة؟ عن طريق القانون، ويتم التشديد حاليًا على هذه الحالات، ويوجد حملات مباشرة لإزالة التعديات أولًا بأول، ويتم متابعة هذه الحالات يومياً، بتشكيل لجنة معاينة، ويوجد تعديات كثيرة لسنا على علم بها، وفور علمنا بهذه الحالات، يتم اتخاذ قرار بإزالتها مباشرة، وفي الآونة الأخيرة تم التصدي لأكثر من 120 حالة تعد على أراضي زراعية، وتم إزالتها في المهد.
5573415 15ـ ما هو دور النواب خلال الفترة المقبلة؟أطالبهم بنقل آراء الناس للمسئولين والعمل على حلها، لأن دور النواب كبير في نقل آراء الجماهير والمواطنين ومشاكلهم، والمشاركة في حلها.
558341616ـ لماذا توقف بناء مبنى المحافظة القديم؟إن شاء الله سيتم بناؤه، لأنه رمز الدولة، ورمزاً لمحافظة بني سويف.
559341717ـ ماذا عن تطوير المنظومة الصحية؟شهدت الآونة الأخيرة حركة تطوير كبيرة لمستشفيات بني سويف، منها المستشفى العام حيث، تم الانتهاء من افتتاح المبنى الجديد لها، وانتهت المرحلة الأولى من أعمال التطوير، والتي تضمنت 12سرير رعاية قلب، و32 سرير عناية مركزة، وغرفتين عمليات بقسم قسطرة القلب، والأقسام الداخلية بطاقة 135سريرًا. كما تم تجديد خدمة النداء الآلي الطوارئ برقم &quot; 137 &quot;، وتم تطوير المستشفى الجامعي، وافتتاح 3 أقسام جديدة، وهي الاستقبال والطوارئ والباطنة والأطفال ومركز فحوص وأبحاث وظائف المخ والأعصاب، إضافة إلى التوسعات الجديدة بقسم قسطرة القلب ومستشفى التأمين الصحي .
560341818ـ ومستشفيات المراكز والقرى؟وبالنسبة لمستشفيات القرى والمراكز، بدأت أعمال مشروع إحلال وتجديد مستشفى إهناسيا المركزي، بتكلفة إنشائية قدرها 74 مليون جنيه، شاملة التجهيزات الطبية، وتباعًا وبصفة دائمة يتم متابعة وتطوير المستشفيات في جميع القرى والمراكز الأخرى.
561341919ـ كيف ستعالج مشكلة المزلقانات؟يتم حالياً بحث هذه المشكلة، وسيتم إنشاء كوبري رغم صعوبة إنشاءه، لعدم وجود مساحة كافية له أو محاور. ونعمل على إيجاد حلول أخرى لإنشاء الكوبري على مزلقان السكة الحديد، لتسهيل مرور المواطنين والسيارات وغيره، للحد من مشكلة حوادث القطارات على المزلقان.
562342020ـ ما دور المحافظة في حل مشكلة الصرف الصحي؟سنفتتح خلال الأيام القادمة 4 محطات صرف صحي جديدة، وفي شهر مارس سنفتتح مجموعة أخري، ففي قرية البساتين نقوم بإجراء تجربة بالوحدات المدمجة بالجهود الذاتية، وفي حال نجاحها سنغطي بها كل القرى، كتجربة فريدة نقدمها، وإذا نجحت سيتم تنفيذها مع وزارة الإسكان، لأنها سريعة ومنخفضة التكاليف، ولها مردود صحي، لأنها تعالج المياه لري الأرض، دون أن تسبب أي ضرر بيئي. وتم الانتهاء من التصميمات، ويتم اعتمادها حاليًا من الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وعلى نهاية هذا العام سيغطى الصرف الصحي جميع قرى ومراكز محافظة بنى سويف، خاصة بعد الانتهاء من جميع خطوط الغاز الطبيعي في بعض القرى والمراكز.
563342222ـ ما سبب إصدار قرار بنقل 7 عمال من الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر؟جاء ذلك القرار بناءً على المخالفات وليس شكاوى من أشخاص معينة كما يظن البعض، وأي استبعاد لمسئول أو أي عامل، يأتي نتيجة تحقيق قانوني، وبعدها تصدر القرارات فوراً، ويتم الإحالة للنيابة الإدارية، وفى حالة تلقى أي شكوى، لا يعتد بها إلا بعد تحويلها للجهات القانونية للمعاينة، ليتم البحث عنها، وإذا ثبتت المخالفة، تحال للنيابة الإدارية والنيابة العامة حسب الحالة. وتم نقل نائب رئيس الوحدة المحلية بناصر مع الـ6 عمال، لمخالفته التعليمات، وهذا القرار تم صدوره نتيجة للمخالفات فقط.
564342323ـ ماذا عن رعاية المواهب في المحافظة؟سيتم تكريمهم وتدعيمهم وعمل لقاء معهم قريبًا، وجميع الشباب الموهوبين والفائزين ببطولات أو المخترعين، سيتم التحاور معهم، والوقوف بجوارهم وتشجيعهم لأنهم وجهة مشرفة لبني سويف.
عفواَ لا توجد بيانات ...
جارى التحميل ...

{{master.title}}

اجرى الحوار: {{master.interviewer}}
المصدر: {{master.source}} - {{master.date | date:'yyyy/MM/dd'}}

{{master.title}}

{{item.order}}

{{item.question}}

{{item.answer}}

لمشاهدة الفيديو: