للتواصل معنا
01018460099 114

خدمات مكاتب التأهيل الاجتماعي
خدمات حكومية 

مقدمة عن الخدمة

تقديم الخدمات التأهيلية لمختلف الإعاقات وجميع الأعمار من خلال فريق التأهيل المكون من (الطبيب، وأخصائي اجتماعي، والأخصائي النفسي، و الأخصائي المهني) وذلك على النحو التالي:

1.     التدريب المهني وتزويد الحالات بالأجهزة التعويضية اللازمة.

2.     منح شهادات التأهيل وإصدار بطاقات للأشخاص ذوي الإعاقة.

3.     المعاونة في إيجاد فرص عمل للمؤهلين مهنيا.

4.     صرف منح مالية طوال فترة التدريب المهني بالإضافة إلى أجور الانتقال.

5.      كما تصدر الوزارة التراخيص الخاصة بتقديم خدمات التأهيل الاجتماعي للجمعيات المؤهلة لذلك.

المستندات المطلوبة

1.     شهادة الميلاد.

2.     عدد (3) صور شخصية.

3.     صورة من البطاقة الشخصية إن وجدت.

4.     تقرير كشف طبي من التأمين الصحي.

5.     نموذج تقديم طلب تأهيل.

6.     بحث اجتماعي.

7.     اختبار ذكاء.

شروط الحصول على الخدمة

1.     أن يكون قد أتم مرحلة العلاج الطبي والحالة مستقرة.

2.     ألا يكون مصابا بالأمراض النفسية والعقلية.

3.      أن يكون مقيما في دائرة اختصاص المكتب طبقا للنطاق الجغرافي الذي تحدده الجهة الإدارية المختصة.

مقدم الخدمة

مكتب التأهيل بالنطاق الجغرافي.

الوزارات

وزارة الشئون الاجتماعية.

 

القانون/القرار الوزاري

قانون رقم 39 لسنة 1975. قرار وزاري رقم 138 لسنة 1997 بشأن خدمات مكاتب التأهيل