للتواصل معنا
01018460099 114

كيف اجفف الزنجبيل
أعمال منزلية 

الزنجبيل من الثمار الموسمية التي تظهر و تنمو بشكل كبير بفصل الشتاء و هي تحتوي على نسبة عالية من المواد العلاجية التي تعود على الإنسان بالنفع و الفائدة ، يحتوي الزنجبيل على الزيوت الطيارة التي يتم من خلالها علاج العديد من الأمراض التي قد تصيب الإنسان خلال دورة حياته و لأكثر من مرة . إنّ السبب وراء تجفيف الاعشاب و الخضار و حتى الفواكة ، هي عدم تواجدها طازجة على مدار العام حيث يحتاج لها الإنسان بأي وقت من السنة و بكل لحظة بحياته ، لذلك تفضل ربة المنزل أن تحتفظ بمثل هذه الثمار إما طازجة إذا كان بموسمها و اللجوء لتجفيفها للإستفادة منها بغير موسمها و وقت الحاجة لها .

من الفوائد العظيمة للزنجبيل
علاج بحة الصوت الشديدة مع إضافة العسل و المناء الساخن و نقعه و تغطيته للاحفاظ على المكونات و الزيوت العلاجية . علاج العديد من الغلتهابات التي تصيب الجهاز التنفسي . علاج نزلات البرد و الأنفلونزا . علاج الام الأسنان و إلتهاب اللثة . علاج قرحة المعدة و الحموضة . التخلص من غازات البطن و الإنتفاخات . التخلص من المغص و الألم الناتج من الحيض للنساء . يستخدم الزنجبيل كنوع من الماسكات و امغذيات الطبيعية للبشرة . التخلص من النمش . التخلص من أثار حب الشباب . الجدير بالذكر أن طريقة تحضير مشروب الزنجبيل هي واحدة بحيث يتم غسله و تقطيعه إلى قطع صغيرة و من ثم وضعه بالماء المغلي مسبقاً و تغطية الوعاء جيداً لمدة عشرة دقائق ، لكن من الناحية الجمالية يستخدم جاف و مطحون و مخلوط بعدة مواد ليكون عجينة و توضع على الجسم و البشرة ، لهذا السبب يسعى الجميع أن يحتفظ بالزنجبيل بالمنزل صيفاً شتاءً لما يحتويه من فائدة تخفف من الألم .

الطريقة المثالية لتجفيف الزنجبيل الأخضر الطازج
نحضر الزنجبيل الطازج و نغسله بالماء البارد . نضع الزنجبيل على صينية و نعرضه للهواء الجاف حتى تجف عنه الماء . نحضر بعد لك قطعة من القماش و نفردها بالصينية ثم نضع فوقها الزنجبيل . نغطي الزنجبيل بقطعة من الشاش الأبيض الخفيف و نثبتها من الأطراف حتى لا تتطاير . نضع الزنجبيل بمكان مناسب بعيداً عن الأرض ، مع توفر الجو العام و يتواجد فيه الشمس و الهواء . يحتاج الزنجبيل إلى مدة ما بين الأسبوع و الاسبوعين حتى يجف تماماً . نحضر السكين و نقطع واحدة من الزنجبيل من الوسط للتأكد من جفافه تماماً . بعد ذلك نحضر المبشرة و نبشره بوعاء ، ثم نضعه بأوعية صغيرة محكمة الإغلاق . تحفظ بمكان جاف و بعيداً عن الرطوبة . يستخدم الزنجبيل المطحون بنفس طريقة الزنجبيل الطازج .