يبحث العديد من المواطنين عن المستندات والأوراق المطلوبة التي يجب تحضيرها عند الرغبة في التقديم على وظائف معلمين لغة عربية.
حيث يُمكن التقديم على مسابقة تعيين 25,217 معلم مساعد لمادة اللغة العربية، وكشفت بوابة الوظائف الحكومية عبر موقعها الرسمي الإلكتروني، عن أبرز المستندات التي يجب تحضيرها عند التقديم على وظائف معلمي اللغة العربية.
ومن المقرر استقبال طلبات التقديم للمسابقة اعتبارًا من 14 مارس حتى 27 مارس المقبل، حيث يُمكن للمتقدمين تقديم طلباتهم إلكترونيًا من خلال بوابة الوظائف الحكومية، مع ضرورة الالتزام بالفترة الزمنية المحددة لضمان قبول الطلبات.
يُمكن التقديم على مٌسابقة مٌعلمي اللغة العربية عن طريق الدخول إلى موقع بوابة الوظائف الحكومية، والاطلاع على الشروط والمستندات المطلوبة عبر الرابط المتاح على المنصة الرسمية وإرفاق المستندات المطلوبة.
ونستعرض خطوات التسجيل الإلكتروني
1-الدخول إلى الموقع الرسمي للبوابة.
2-إنشاء حساب جديد أو تسجيل الدخول بحساب مسبق.
3-اختيار وظيفة معلم مساعد لغة عربية.
4-ملء نموذج التسجيل الإلكتروني وإرفاق المٌستندات المطلوبة.
5-مراجعة البيانات والتأكد من صحتها ثم إرسال الطلب إلكترونيًا.
المستندات المطلوبة للتقديم
1- صورة من المُؤهل الدراسي.
2- شهادة الميلاد الإلكترونية.
3- صورة من بطاقة الرقم القومي سارية المفعول.
4- أي مستندات إضافية قد تطلبها بوابة الوظائف الحكومية أثناء التقديم.
5- تأتي هذه المسابقة ضمن جهود وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لسد العجز في الكوادر التعليمية وتعيين الكفاءات المناسبة في مٌختلف الإدارات التعليمية بالمٌحافظات.