للتواصل معنا
01018460099 114

أعراض مرض القلب.. مش دايما ألم فى الصدر تعرف عليها
الصحة 

لا ترتبط كل المشاكل التى تحدث فى القلب بعلامات تحذير واضحة، ولا يجمعها دائمًا مشهد ألم الصدر الذى يتبعه سقوط على الأرض مثلما تشاهد فى الأفلام. وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكى “webMD”، عن أن أعراض القلب لا ترتبط دائمًا بآلام الصدر، وأنه ليس من السهل دائما معرفة ما يجرى بالقلب، لذلك نقدم لكم أبرز أعراض مرض القلب، وتشمل:

1-      ألم بالصدر إنها العلامة الأكثر شيوعاً لخطر الإصابة بأمراض القلب، فإذا كان هناك انسداد فى الشريان أو حدوث نوبة قلبية، قد يشعر المريض بالألم والضيق أو ضغط فى الصدر. وأوضح الباحثون أن كل شخص لديه طريقة مختلفة يعبر بها عن هذا الشعور، حيث أن بعض الناس يقولون إنها مثل فيل يجلس على الصدر، وأشخاص آخرون يقولون إنها مثل الشعور بالحرقان، مؤكدين أنه إذا كانت الأعراض أكثر شدة ولا تزول بعد بضع دقائق، يجب عليك الاتصال بالإسعاف.

2-      الغثيان وعسر الهضم والحرقة أو آلام فى المعدة بعض الناس لديهم هذه الأعراض خلال فترة النوبة القلبية، ومن المرجح أن تصيب هذه الأعراض الرجال أكثر من النساء.

3-      ألم ينتشر إلى الذراع النوبة القلبية لها أعراض أخرى غير الألم الصدرى، حيث يبدأ دائما تقريبا من الصدر ويتحرك نحو الذراعين.

4-      الشعور بالدوار هناك الكثير من الأشياء يمكن أن تجعلك تفقد توازنك أو تشعر بالدوار للحظة واحدة، ربما لم يكن لديك ما يكفى من الطعام أو الشراب، أو كنت وقفت بسرعة كبيرة.

التعرق أوضح الباحثون أن التعرق البارد من دون سبب واضح يشير إلى أزمة قلبية، فإذا حدث هذا جنبًا إلى جنب مع أى من هذه الأعراض الأخرى السابقة، يجب الاتصال بالإسعاف على الفور.