للتواصل معنا
01018460099 114

10 فوائد علاجية لنبات الروزمارى.. اكتشفيها
الصحة 

يعتبر نبات الروزمارى من الأعشاب المفيدة بشكل ملحوظ وكثيرا ما تستخدمة السيدات كنوع من التوابل في الطعام إلا أن فوائدة العلاجية على الجانب الاخر كثيرة حيث أثبتت الدراسات عشرة فوائد لنبات الروز مارى هي:
- يقوى الذاكرة

يعتبر الروزماري منشط طبيعي للذاكرة فهو يعمل على تنشيط الدماغ والحماية من الأمراض العصبية وبالتالى يقي من خطر الزهايمر وذلك حسبما أثبتت دراسة نشرت عام 2012 حول تعرض أفراد لرائحة الروزماري فتحسن الأداء الإدراكي لهم.

- تحسين الدورة الدموية 
يعتبر الروزماري عشب ممتاز لتحسين الدورة الدموية، ومن تعزيز أنشطة الأيض في الجسم، ويفيد في علاج الأطراف الباردة لأنه يعمل على تدفق الدم بها.

-
يقضي على التوتر
يعمل الروزماري على تطهير العقل والتخفيف من الإجهاد، فضلًا عن أنه يعمل على استرخاء العضلات فيساعد على التهدئة والتخلص من القلق.

- التخلص من الصداع
يعدالروزمارى مسكنًا طبيعيًا للصداع لأنه يحتوى على مضادات للالتهابات فيعمل على تقليل الألم والتخلص من الصداع النصفي عند تدليك منطقة الألم بزيت الروزماري.

- يحفز نمو الشعر
يعمل الروزماري على تحفيز نمو الشعر لأنه ينشط الدورة الدموية في فروه الرأس، إضافة إلى أنه يعمل على علاج داء الثعلبة، ويمنع حكة الرأس والقشرة.

- يقلل الالتهابات
يحتوى الروزماري على مواد مضادة للالتهابات فيساعد على الحد من آلام المفاصل والظهر، إضافة إلى التقليل من آلام الطمث.

- يقوى جهاز المناعة
يعمل الروزماري على تقوية جهاز المناعة وذلك لإحتوائه على مواد مضادة للأكسدة وللسرطان، والتي تعمل على منع تلف الخلايا.

- علاج مشكلات الجهاز التنفسي
يعمل إكليل الجبل على علاج التهابات الجهاز التنفسي مثل البرد، التهاب الجيوب الأنفية، الربو، وذلك من خلال وضعه في وعاء به ماء مغلي واستنشاق رائحة العطر، أو إضافته إلى كوب الماء.

-يساعد على الهضم 
يعالج الررزماري مشكلات الهضم ويخفف من انتفاخ البطن والإمساك وذلك من خلال وضع 3 ملاعق منه إلى كوب ماء ساخن وتناوله

- يمنع ارتفاع السكر في الدم
يستخدم الروزماري في تنظيم مستويات السكر في الدم، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم.