يستحوذ نشر الفيديوهات على يوتيوب والتي يعاد نشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، على أكبر عدد من المتابعين، خصوصا وان النسبة الأكبر من مستخدمي هذه الشبكات يفضلون المشاهدة على القراءة.
وعلى الرغم من كل هذه الفيديوهات، تعاني الحافظة الالكترونية لقناة يوتيوب من نقص كبير في الانتاج العربي لفيديوهات متخصصة ذات قيمة اقتصادية كبيرة تبقى مرجعا للعاملين في مجال البزنس.
فيما يلي بعض النصائح للشركات التي تريد ان تنتج فيديوهات متخصصة بهدف التسويق للشركة وأعمالها:
1. كلف شخصا متخصصا أو شركة للقيام بهذا العمل.
2. حدد الأفكار التي تريد تسويقها والغاية من إنتاج الفيديو.
3. ركز دائما على إنتاج فيديوهات بنوعية جيدة كتلك التي تنتج لعرضها على التلفزيون.
4. اكتب قصة تقدم من خلالها المعلومات بشكل سريع ومختصر.
5. اذا كان الموضوع الذي ستعالجه طويل ومتشعب، جزئه إلى أفكار صغيرة وأنتج كل فكرة في قيديو.
6. مدة الفيديو يجب ألا تتعدى الثلاث دقائق. تعتبر مدة دقيقة هي الوقت المثالي.
7. اعتمد اللغة العربية في المعلومات المختصرة التي تقدمها.
8. ابدأ الفيديو فورا بفكرتك ودون مقدمات.
9. اكتب نصك بكلمات سهلة، واضحة، مفهومة، ومختصرة. واعتمد التراتبية بالمعلومات التي تريد ان تصل الى المشاهدين.
10. اذكر الكلمات المتخصصة باللغة الانكليزية لان العاملين في مجال البزنس سيفهمونها بشكل أفضل.
11. اعتمد ترجمة الفيديو إلى لغة أجنبية ترى أنها تخدمك في تسويق فكرتك.
12. انشر الفيديو على قناة يوتيوب الخاصة بك وعلى كل شبكات التواصل الاجتماعي التي ترى انها تساعد فكرتك في الانتشار بشكل أسرع (فيسبوك، تويتر، انستغرام، لينكد إن)