للتواصل معنا
01018460099 114

طريقة إزالة رائحة غراء الموكيت
أعمال منزلية 
محتويات
١ طريقة إزالة رائحة غراء الموكيت ١.١ السكر ١.٢ معطرات الغسيل ١.٣ بودرة الموكيت

طريقة إزالة رائحة غراء الموكيت
كثيراً ما تواجه ربات البيوت العديد من الصعوبات في المحافظة على رائحة البيت لطيفة وجميلة، وذلك لما يتعرض له البيت بشكل يومي من روائح مختلفة منبعثة من عملية الطهي أو من الحمام أو من الأثاث الجديد، إلا أنّ أكثر الروائح التي تعلق في المنزل هي رائحة الغراء التي تبقى عالقة في الموكيت لفترة طويلة، مما يدعو لإيجاد حلول جذرية للتخلص من هذه المشكلة، حيث يمكن لربة البيت اتباع أحد الحلول التالية لإزالة رائحة غراء الموكيت: السكر يعطي السكر رائحة شبيهة برائحة الكراميل عند تعريضه للحرارة، والتي تعلق بسرعة فيما يصادفها من قطع أثاث وموكيت، مما يجعل رائحة جميلة تنبعث منها وتقضي على رائحة الغراء الملتصقة على الموكيت، ويمكن تحقيق ذلك من خلال اتباع التالي: اللوازم: سكر. فحم. مبخرة. طريقة الاستعمال: تشعل قطعة الفحم، وتوضع في المبخرة، مع الانتظار حتى تتحول إلى جمر. تغلق جميع أبواب ونوافذ الغرفة المراد إزالة رائحة الغراء عن الموكيت الموجود فيها. ينثر السكر على المبخرة حتى يحترق وتنبعث منه رائحته الطيبة. تترك المبخرة في الغرفة المغلقة لنصف ساعة كحد أدنى، مع مراعاة إعادة رش السكر على الجمر بين كل فترة وأخرى. يجب مراعاة إخلائها من الأطفال والمسنين لتجنّب حالات الإصابة بالحساسية أو الاختناق.

معطرات الغسيل
تتوفر العديد من منتجات معطرات الغسيل والتي تترك رائحة طيبة على الملابس تدوم لفترة طويلة، ويمكن استغلال هذه المعطرات في إزالة رائحة غراء الموكيت وإضافة رائحة طيبة عليه، وذلك من خلال اتباع التالي: اللوازم: معطر غسيل من نوع معروف. ماء. عبوة زجاجية برأس رشاش. طريقة الاستخدام: تملئ العبوة الزجاجية بمعطر الغسيل حتى ثلثها. يضاف الماء في العبوة الزجاجية مع معطر الغسيل حتى تمتلئ بالكامل. تغلق العبوة الزجاجية وترجّ جيداً، حتى يختلط الماء تماماً مع معطر الغسيل. يرش خليط الماء ومعطر الغسيل على الموكيت حتى يغطس جميع أجزائه، مع ضرورة رفع العلبة بعيداً عن الموكيت أثناء الرش لضمان توزيع الرذاذ على جميع الموكيت وعدم تجمعه في نقطة واحدة. يفضّل قبل رش الخليط على الموكيت تجربته على أحد أطراف الموكيت للتأكد من عدم تركه بقع عليه.

بودرة الموكيت
تستخدم بودرة الموكيت للقضاء على رائحة الرطوبة في الموكيت والسوائل التي تسكب عليه، كما تساعد في إزالة رائحة الغراء عنه: وتحتاج لهذا :بودرة الموكيت، يمكن إيجادها لدى محلات بيع التنظيف، ويراعى الالتزام بالتعليمات الواردة على عبوة بودرة الموكيت فيما يتعلق بكيفية استخدامها على الموكيت، ونوعية الموكيت الذي تصلح لاستخدامها عليه.