للتواصل معنا
01018460099 114

6 خطوات لتأسيس الشركات إلكترونيا
عالم الوظائف 

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة عن 6 خطوات تمكن المستثمر من تأسيس شركة عبر الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة.

وننشر نسخة من تلك الخطوات المطلوبة وهي:

الخطوة الأولى:
- التسجيل على البوابة الإلكترونية من خلال ملء نموذج التسجيل لتفعيله.


الخطوة الثانية:
- إرسال طلب تأسيس شركة واختيار عدد من المحاور هي "القانون وشكل الشركة ونوع التأسيس ونوع الاستثمار، بالإضافة إلى إدخال بيانات طلب التأسيس ورفع المستندات المطلوبة".


الخطوة الثالثة:
- استلام إخطار بتعديل بعض البيانات طبقا لطلب المحامي وذلك في حالة وجود تعديلات مطلوبة وإجراء التعديلات المطلوبة وإعادة إرسال الطلب.


الخطوة الرابعة:
- استلام إخطار بالموافقة على الطلب وقيمة مصاريف التأسيس.


وهناك طريقتان للدفع:

- الدفع الإلكتروني عن طريق الموقع.


- طباعة إذن الدفع وزيارة الهيئة لدفع المصاريف في فرع البنك بالهيئة.


الخطوة الخامسة:
- مطابقة الأصول والتوقيع والانتهاء من كافة التوقيعات المطلوبة.


الخطوة السادسة:
- الحضور لاستلام المستندات أو إرسالها للبريد حسب الرغبة