أعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة عن 6 خطوات تمكن المستثمر من تأسيس شركة عبر الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة.
وننشر نسخة من تلك الخطوات المطلوبة وهي:
الخطوة الأولى:
- التسجيل على البوابة الإلكترونية من خلال ملء نموذج التسجيل لتفعيله.
الخطوة الثانية:
- إرسال طلب تأسيس شركة واختيار عدد من المحاور هي "القانون وشكل الشركة ونوع التأسيس ونوع الاستثمار، بالإضافة إلى إدخال بيانات طلب التأسيس ورفع المستندات المطلوبة".
الخطوة الثالثة:
- استلام إخطار بتعديل بعض البيانات طبقا لطلب المحامي وذلك في حالة وجود تعديلات مطلوبة وإجراء التعديلات المطلوبة وإعادة إرسال الطلب.
الخطوة الرابعة:
- استلام إخطار بالموافقة على الطلب وقيمة مصاريف التأسيس.
وهناك طريقتان للدفع:
- الدفع الإلكتروني عن طريق الموقع.
- طباعة إذن الدفع وزيارة الهيئة لدفع المصاريف في فرع البنك بالهيئة.
الخطوة الخامسة:
- مطابقة الأصول والتوقيع والانتهاء من كافة التوقيعات المطلوبة.
الخطوة السادسة:
- الحضور لاستلام المستندات أو إرسالها للبريد حسب الرغبة