للتواصل معنا
01018460099 114

تعرف على أخطاء يرتكبها المواطنون تحرمهم من استخراج البطاقات التموينية
معلومات عامة 

أكد عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات أن هناك أخطاء يقع فيها المواطنين عند تقديم طلب لاستخراج البطاقة التموينية عبر النظام الجديد.

 

وأوضح في تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم أن بعض المواطنين لا يقومون بإرسال الرسالة عبر الرقم الموضح وبالتالي فإنه يصعب الرد عليهم وإيفادهم بحالة الطلب الذي تقدموا به.

 

وأضاف أن هناك عدد آخر من المواطنين يسجلون أرقام هواتف محمول في بياناتهم ليست مسجلة بأسمائهم مؤكدا أنه لابد أن يكون رقم الهاتف مسجل باسم صاحب البطاقة التموينية أو أي فرد من المستفيدين من البطاقة.

وأضاف في تصريحات لبوابة أخبار اليوم أنه طبقا للنظام الجديد يجب على المواطن الذي يرغب في استخراج البطاقة التقدم بطلب لمكتب التموين، وبمجرد تقديم الطلب سيقوم بإرسال رسالة فارغة بقيمة جنيه واحد من التليفون المحمول الخاص به على رقم 91237.

 

وأشار الى أنه بعد أسبوع من تسجيل الطلب سيتم الرد على صاحبه برسالة على رقم المحمول الخاص به بأن طلبه تم قبوله أو رفضه، وفي حال القبول سيتم إرسال رسالة أخرى للمواطن بعد 15 يوم عمل من تقديم الطلب، تفيد بأن بطاقته تم استخراجها وعليه التوجه لمكتب التموين لتسلمها.

 

وتابع أنه بمجرد تسلم المواطن البطاقة من مكتب التموين سيرسل رسالة أخرى بقيمة جنيه واحد على نفس رقم الخدمة 91237، ويكتب داخل الرسالة رقم 1، وسيتم الرد عليه برسالة مجانية تتضمن الرقم السري الخاص ببطاقته التموينية وتفعيل البطاقة.