للتواصل معنا
01018460099 114

خطوات للتغلب على نقاط ضعف صغيركِ
عالم المرأة 

إذا كانت هناك نقاط ضعف تجعل صغيرك ينتابه نوع من الخوف يجب عليكِ خوض معه هذه المعركة للتغلب على كل مخاوفه وتجعليه شخصًا جريء قادر على تحمل المسؤلية:-

 

- في حالة خوف صغيرك من الظلام تغلبي معه على هذا الأمر واجعليه يجتاز مخاوفه 



- في حالة خوفه من الآخرين لا تقلقي وهذا لا يستمر طويلًا وابدئي بحل المشكلة عن طريق الزيارات اعلائيلة والخروجات والحديث مع الناس والذهاب لاعياد الميلاد وتقديم الهدايا.

 

- يلجأ الطفل إلى البكاء غالباً للتعبير عن شيء ما، لكن إذا زاد البكاء عن حده فإنه ينقلب إلى صورة خوف، أو نقطة ضعف للحصول على ما يريد، عليكِ معرفة ما الذي يدفع صغيركِ يبكي ولابد من إيجاد حلًا جذريًا لهذا الموضوع.

 

- ميل الطفل إلى الحزن فجأة، هو أمر نفسي في الغالب، لأن الطفل دائماً ما يفكر في الأمور التي رفضها أهله، ويبدأ في تخيُّل قبولهم لها، وهذا يسبِّب له حالة من الحزن قد تُصاحب بالبكاء، فكل أم يجب عليها معرفة أهم اهتمامات ابنه والأمور التي يفكر فيها وتشغل باله لتجاوز حالة الحزن التي يمر بها.

 

- من أهم نقاط الضعف لدى الأطفال الغيرة الواضحة عند الاهتمام بطفل آخر، أو تقديم الرعاية له وتجاهله قليلاً، لذا على الأم التركيز على هذه النقطة جيداً، وجعل طفلها يتقبل اهتمامها بالآخرين، لكيلا يشعر بالتهميش، أو الحزن بسبب عدم اهتمامها أو أفراد عائلته به دائماً.