للتواصل معنا
01018460099 114

إجراءات قيد فروع الشركات الأجنبية
خدمات حكومية 

أعلنت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي عن الاجراءات المطلوبة للموافقة على قيد فرع شركة أجنبية بالسجل التجاري في مصر، والتي تضمن مستندات: طلب باسم رئـيس قطـاع خـدمات الاسـتثمار مرفقـًا بـه صورة توكيـل رسـمي مـن الشركة الأم باسم مقدم الطلب موثق ومصدق عليه مع الاطلاع على الأصل.

 

نســخة مــن النظـام الأساســي للشــركة الأم بالخــارج أو مســتخرج رســمي مــن الســجل التجاري للشركة الأجنبية مصدقا عليه من القنصلية المصرية بالخارج ووزارة الخارجية المصرية ومترجما إلـى اللغة العربية وصورة ضوئية.

 

قـرار الشركة الأم بالخــارج بافتتاح فرع في مصر مصدقًا عليه من القنصلية المصرية بالخارج ووزارة الخارجية المصرية ومترجما إلى اللغة العربية إضافة إلى صورة ضوئية.

 

قرار الشـركة الأم بالخـارج بتعيـين مـدير للفـرع فـي مصر مصدقًا عليه مـن القنصلية المصرية بالخارج ووزارة الخارجية المصرية ومترجما إلى اللغة العربية وصورة.

 

إقرار الشركة الأم بعدم سـبق فـتح فرع للشركة في مصـر مصدقًا عليه من القنصلية المصرية بالخارج ووزارة الخارجية المصرية ومترجما إلى اللغة العربية وصورة ضوئية.

 

شـهادة بنكيــة بمــا يعــادل 5000 جنيه مصـري بالعملــة الحــرة بالســعر الرســمي باسم الفرع وصورة ضوئية.

 

2 صورة من عقد الإيجار أو الملكيـة لمقـر الفـرع مثبـت التـاريخ بالشـهر العقـاري مع الاطلاع على الأصل.

 

2 صورة من عقد المقاولة أو الاتفاقيـة المبرمـة لأي عمليـة بمصر مـع الاطـلاع على الأصل وصورة مستخرج سجل تجاري للشركة المصرية المتعاقد معها.

 

استيفاء نماذج الاستعلام الأمني عن الشركة الأجنبية وعن مدير الفرع في مصر.

 

والخطوات المطلوبة للانتهاء من إجراءات قيد فرع شركة أجنبية بالسجل التجاري في مصر، وهي: التوجه إلى شباك ممثل الإدارة العامة للخدمات الحكومية بالصالة المخصصة لذلك بقطاع خـدمات الاسـتثمار لتقـديم الطلـب مرفقـا بـه المستندات المشار إليها، والحضور إلى مكتب سجل تجارى الاستثمار بعد مضى زمن الخدمة لإتمام إجراءات القيد.

 

وأضاف الإعلان أن زمن أداء الخدمــة لا يتجاوز الـ5 أيام.