01018460099

5 عادات متعملهاش عشان هتدمر ألياف شعرك.. تعرف عليها
عالم المرأة 

الشعر يحتاج لعناية دون شك، ولكن بعض "التقليعات" ومتطلبات الموضة من الممكن أن تأتى بالسلب على صحة شعرك وقوته، وتدريجيا تفقدين جماله ونضارته، فضلا عن زيادة حدة تساقطه.

ووفقا لتقرير نشر بموقع readearsdigest  فإن الشعر يتعرض يوميا لعوامل طبيعية تجهده وترهقه، فعلى سبيل المثال لا الحصر:

الأتربة اليومية التى يتعرض لها الشعر تجهده وتجعل التراب الكامن عليها يفقدها تغذينها، والطقس البارد والحار وتعرض الشعر لدرجات حرارة مختلفة يغير من طبيعة صمود الشعر لهذا التغير فيضعفه تدريجيا

أما عن العادات غير الجيدة التى تقترفها السيدة بشكل خاص تجاه شعرها، رغبة فى مواكبة الموضة أو الحصول على مظهر جديد ومختلف، من الممكن أن يتسبب فى ضرر بالغ بالشعر ولا يمكن معالجته أو تلافيه إلا بصعوبة ، ومن أبرز هذه العادات:

تبييض أو تفتيح الشعر من أكبر الأخطاء التى تقترفها السيدات تجاه شعرها، التفتيح يغير من ألياف الشعره وينفذ مباشرة إليها، مما يعمل على رقتها وضعفها فتصبح قابلة للتكسر السريع، وهذا السبب الرئيسى لضعف الشعر بعد تفتيحه.

 

تعريض الشعر لحرارة عالية من أكبر الأخطاء التى تضر بالشعر، فتعريض الشعرة للمكواة الساخنة أو البيبي ليس أو ما يلامس الشعر يسبب الكثير من الضعف للشعره، يضعف فروة الرأس ويجعلها ملتهبة ومهترئة، فضلا عن تكسير ألياف الشعر.

تعريض الشعر لحرارة غير مباشرة كالبكرات الساخنة والسيشوار أو مجفف الشعر غير المباشر أيضا يكسر الشعر ويضعفه، وإذا كنت تستخدمين السيشوار يوميا فخففى من مرات استخدامه.

غسيل الشعر المتكرر وتجفيفه بالسيشوار من العادات الخاطئة، نتيجة تعريض الشعر لسخونة بالغة بعد ترطيب شديد مما يزيد الضعف والتكسر.

التمشيط الكثير للشعر، والغسيل الكثير للشعر، والتغطية الدائمة للشعر وكذلك التعرية الدائمة له، فالاعتدال مفيد في العناية به.